العدد الجديد لمجلة Game Informer عن أولى تفاصيل لعبة Rise of the Tomb Raider، وهي كالآتي:
سوف تعرض اللعبة على الأقل منطقتان مختلفتان حول العالم مع تمثيل البيئة دور الخصم الأساسي، وسوف يعود Jonah " من لعبة Tomb Raider " إلى جانب Lara Croft.
نظام الطقس الذي يعرض رد فعل البشر والحيوانات إليه سوف يكون له تأثير، وفي حين لم يتم تأكيد دورة الليل والنهار إلا أن Crystal Dynamics قد ذكرت تفاعل الحيوانات مع زمن اليوم.
تريد Crystal Dynamics هذه المرة وضع تركيز أكبر على الألغاز بما في ذلك عودة " الألغاز المفخخة " من عناوين Tomb Raider السابقة وكذلك ألغاز متعددة المراحل، ويريد الاستوديو دمج التحديات القتالية والتعاقبية في الألغاز لكن مع حفظها لواقعية الاعدادات.
بالنسبة لأسلوب القتال فإن الاستوديو يدفع لمرحلة ما قبل التخطيط للمواجهة في القتال، لكنها تكشف أن التسلل عبر الجميع ليست هي الهدف، سوف تكون لديك أدوات لتشتيت الأعداء واستدراجهم حيثما تريد وتجعلهم يضيعون بعد مواجهتهم.
بحسب المجلة فإن أسلوب القتال مشبه للعبة The Last of Us، وسيكون هنالك أكثر من نوع واحد لكل سلاح ومجموعة متنوعة من الأقواس مع خصائص مختلفة، وتستطيع استخدام الملابس والأعشاب لعلاج الجروح.
مناطق التجمع سوف تكون أكبر مرتين أو ثلاث مرات عن اللعبة الأصلية، كما تستطيع Lara Croft تسلق الاشجار والاختباء في الحشائش والسباحة.
لعبة Rise of the Tomb Raider هي قيد التطوير لجهازي Xbox One و Xbox 360 وسوف يتم إصدارها في موسم العطلات للعام الجاري ضمن صفقة حصرية مؤقتة، ويتم تطوير نسخة Xbox One من قبل Crystal Dynamics بينما تتولى Nixxes " التي قامت بتطوير نسخة PS4 من Tomb Raider: Definitive Edition " عملية تطوير نسخة Xbox 360 من اللعبة.